יום חמישי, 22 בנובמבר 2012

הודעה חדשה של המדינה האסלאמית של עיראק בקשר לפעולות הצבאיות במחוז צאלח א-דין וצפון בגדד



בהודעה שפורסמה ביממה האחרונה נטלו אנשי המדינה האסלאמית של עיראק אחריות על עשרות פיגועים ופעולות נגד יעדים שונים המזוהים עם הממשלה, הצבא והמשטרה העיראקיים.


تقريرٌ بالعمليات العسكرية الموثّقة لولاية صلاح الدّين وشمال بغداد

الحمد لله ربّ العالمين، والصّلاة والسّلام على نبيّنا محمّد، وعلى آله وصحبه أجمعين... أما بعد:

فإليكم تقريراً بالعمليات العسكرية الموثّقة لمجاهدي دولة العراق الإسلامية "أعزّها الله"، في بعض مناطق ولاية صلاح الدين وشمال بغداد لشهر ذي القعدة، ولله الحمد والمنة.


1. تفخيخ وتفجير مقر لصحوة الردّة والنفاق في قضاء (الدجيل)، والهجوم بالأسلحة الخفيفة على عجلة للشرطة الصفوية تواجدت في مكان الحادث، وتفجير عبوة ناسفة موجّهة على دوريات الإمداد، مما أدى لهدم المقر وتدمير عجلة وهلاك وإصابة تسعة عناصر منهم، وذلك في 1/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
2. استهداف قيادي في صحوة الردّة والنفاق بتفجير عبوة ناسفة على عجلته من قبل مفرزة أمنية في منطقة (هور الباشا/ التاجي)، مما أدى لتدميرها وإصابته بجروحٍ بليغة، وذلك في 1/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
3. تفجير عبوة ناسفة على دورية راجلة وعجلة للشرطة الصفوية في منطقة (الطارمية)، مما أدى لإعطابها وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 1/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
4. تفجير عبوة ناسفة على "كاسحة ألغام" للجيش الصفوي في منطقة (تل طاسة/ الطارمية)، مما أدى لتدميرها وهلاك وإصابة كل من كان فيها، وذلك في 2/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
5. قَبول توبة ثلاثة ممّن ارتدّوا عن الإسلام وحاربوا المجاهدين أحدهم قيادي في صحوات النفاق بقضاء (سامراء) والثاني عنصر صحوة والثالث من أهم مصادر استخبارات ما يسمّى بمكتب مكافحة الإرهاب الصفوي في القضاء، بعد تعهّدهم بترك مسلك الردّة والكفّ عن محاربة المسلمين، وذلك في 2/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
6. تفخيخ وتفجير سيطرة ومقر صحوة (ألبو حامد) الصفوية في منطقة (الجلّام/ سامرّاء)، نكالاً لهم على حرابتهم وليكونوا عبرةً لغيرهم من المرتدين، وذلك في 3/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
7. تفخيخ وتفجير مقر لصحوة الردّة والنفاق في شركة (الملح) بمنطقة (الجلّام/ سامرّاء)، نكالاً لهم على حرابتهم وليكونوا عبرةً لغيرهم من المرتدين، وذلك في 3/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
8. تفخيخ وتفجير نقطة تفتيش لصحوة الردّة والنفاق في منطقة (الجزيرة/ سامرّاء)، نكالاً لهم على حرابتهم وليكونوا عبرةً لغيرهم من المرتدين، وذلك في 4/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
9. قامت مفرزة عسكرية بزرع عبوة ناسفة عند نقطة حراسة منزل المرتد المجرم (عماد مجود البازي) في قضاء (سامرّاء)، فتمَّ تفجيرها أثناء مرور دورية للشرطة الصفوية، مما أدى لإصابة عدد منهم بجروح خطيرة، وذلك في 5/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
10. استهداف وتصفية مصدر استخباري مجرم للجيش الصفوي بأسلحة كاتمة من قبل مفرزة أمنية في منطقة (الطارمية/ داخل)، مما أدى لهلاكه على الفور، وذلك في 5/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
11. قَبول توبة عنصر في صحوات الردّة بقرية (المرات/ الجلّام) بعد تعهّده بترك مسلك الردّة والكف عن محاربة المسلمين، وذلك في 5/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
12. استهداف وتصفية المرتد المجرم (المقدم ستار) مدير مركز شرطة قضاء الدور الصفوية بالسلاح الحي من قبل مفرزة أمنية في قضاء (الدور)، مما أدى لإصابته بجروح خطيرة مع أخبار غير مؤكدة عن هلاكه متأثراً بإصابته وهلاك أحد عناصر حمايته وإصابة ثالث بجروح خطيرة، وذلك في 6/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
13. في غزوةٍ مباركة؛ انطلقتْ مفرزةٌ عسكرية لاقتحام قائم مقامية ناحية (الطارمية) بعد قطع الطُرق المؤدية للبناية بركن سيّارتين مفخّختين، فمكّن الله تعالى الأبطال من تصفية القوّة المكلّفة بحماية بوّابة البناية بالكامل والدخول لأروقتها وتصفية عدد من عناصر الشرطة الصفوية بينهم ضابط مجرم، وعند مجيء قوّات الإمداد تمَّ تفجير السيّارتين عليها، مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وقد انسحبت المفرزة بسلام تحفّها عناية الرحمن، فالحمدُ لله الذي أعزَّ جنده وخذل أعداءه، وكان ذلك في 9/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
14. تفخيخ وتفجير منزل المرتد المجرم (سعدون ردّام الخزرجي) وهو عنصر في صحوة النفاق وممّن أوغل في حرابة المسلمين بناحية (الإسحاقي)، وعلى إثرها أعلن توبته وترك مسلك الردّة، وذلك في 9/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
15. استهداف وتصفية عنصر مجرم من عناصر جيش الدّجّال بتفجير عبوة ناسفة من قبل مفرزة أمنية في منطقة (العشرة/ الدِجيل)، مما أدى لتدميرها وهلاكه على الفور، وذلك في 9/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
16. تفجير عبوة ناسفة على "كاسحة ألغام" للجيش الصفوي في منطقة (جزيرة الإسحاقي/ سامرّاء)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 9/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
17. تفخيخ وتفجير مجمّع تجاري اتخذ وكراً لمصدر استخباري للجيش الصفوي وممّن أوغل في حرابة المسلمين بمنطقة (جزيرة الإسحاقي/ سامرّاء)، نكالاً له على حرابته وليكون عبرة لغيره من المرتدين، وذلك في 9/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
18. استهداف وتصفية ضابط مجرم برتبة ملازم أوّل في الجيش الصفوي بتفجير عبوة ناسفة على دوريته في منطقة (الطارمية/ داخل)، مما أدى لهلاكه على الفور وإصابة عنصرين من عناصر حمايته، وذلك في 9/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
19. الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على دورية لما يسمّى بمغاوير الداخلية الصفوية على الخط (السريع/ سامراء)، مما أدى لتدمير عجلة بالكامل وهلاك من كان فيها، وذلك في 11/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
20. تفجير عبوة ناسفة على عجلة لما يسمّى بقوات مكافحة الإرهاب "سوات" على الخط (السريع/ سامراء)، مما أدى لتدميرها وهلاك كل من كان فيها، وذلك في 12/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
21. قامت مفرزة أمنية بزرع عبوة ناسفة عند وكر لمصدر استخباري مجرم للجيش الصفوي وممّن أوغل في حرابة المسلمين في منطقة (جزيرة الإسحاقي/ سامرّاء)، فقدّر الله اكتشافها وتفجيرها، مما أدى لتدمير المحل، وذلك في 12/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
22. استهداف مواكب شركية إيرانية ودوريات الجيش الصفوي المرافقة لها بخمس عبوات ناسفة بصورة متعاقبة في كمين بناحية (الإسحاقي)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد كبير منهم وتدمير وإعطاب العديد من عجلاتهم، وذلك في 12/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
23. استهداف إحدى المواكب الشركية الإيرانية بتفجير عبوة ناسفة عليها في ناحية (الإسحاقي)، مما أدى لهلاك ثلاثة منهم وإصابة عدد آخر بجروح، وذلك في 12/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
24. قصف أوكار وتجمّعات جيش الدّجّال في قضاء (بلد) بسبعة صواريخ موجّهة نوع "غراد"، وكانت الإصابة مباشرة ودقيقة نسأل الله النكاية والتسديد، وعند مجيء دوريات الإمداد لمكان إطلاق الصواريخ تمَّ استهدافهم بعبوة ناسفة، مما أدى لإصابة ثمانية عناصر منهم بجروح بليغة وبينهم ضابط مجرم برتبة رائد في الجيش الصفوي، وذلك في 12/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
25. تفجير عبوة ناسفة على "كاسحة ألغام" للجيش الصفوي في ناحية (الإسحاقي)، مما أدى لتدميرها وهلاك وإصابة من كان فيها، وعند تجمّع قطعان الجيش في مكان الحادث تمَّ استهدافهم بعبوة ناسفة أخرى، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 12/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
26. استهداف مسؤول أمني في الحكومة الصفوية بتفجير عبوة ناسفة على موكبه في ناحية (الإسحاقي)، ولم يتسنَّ التأكّد من مصيره، وذلك في 12/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
27. تفجيرُ ستِّ سيّاراتٍ مفخّخة على أوكارٍ وتجمّعاتٍ خبيثة لعناصر وقيادات في جيش الدّجّال الصفوي في منطقة (أم العظام/ التاجي)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد كبير منهم وهلاك ضابط مجرم برتبة نقيب في الجيش الصفوي وتدمير عدد كبير من مقرّاتهم، جزاءً وفاقا لجرائمهم وإيغالهم في حرب المسلمين، وكان ذلك في 13/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
28. تفجير سيّارة مفخّخة مركونة على تجمّعٍ خبيث لعناصر في جيش الدّجّال الصفوي بمنطقة (الشعلة)، مما أدى لهلاك أكثر من (30) عنصراً وإصابة العديد منهم بجروحٍ متفاوتة، جزاءً وفاقا لجرائمهم وإيغالهم في حرب المسلمين، وكان ذلك في 13/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
29. تفجير سيّارة مفخّخة مركونة على تجمّعٍ خبيثٍ لعناصر في جيش الدّجّال الصفوي قرب الجسر الدوّار في منطقة (التاجي)، مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، جزاءً وفاقا لجرائمهم وإيغالهم في حرب المسلمين، وكان ذلك في 13/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
30. استهداف إحدى المواكب الشركية الإيرانية بتفجير عبوة ناسفة في ناحية (الإسحاقي)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 13/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
31. استهداف ضابط كبير في الشرطة الاتحادية الصفوية بتفجير عبوة ناسفة على موكبه في طريق (بغداد-تكريت)، ولم يتسنَّ التأكّد من مصيره، وذلك في 13/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
32. قامت مفرزة عسكرية بزرع أربعة عبوات ناسفة نوع "ضغط" في منطقة (المكارم/ المشاهدة)، واستدراج الجيش الصفوي إليها بالهجوم عليهم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة وقنابر الهاون، وعند مجيئهم لمكان الحادث انفجرت عليهم العبوات الأربعة، مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 13/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
33. استهداف قيادي في جيش الدّجّال وأحد شيوخ عشيرة (التمايمة) بتفجير عبوتين ناسفتين على موكبه من قبل مفرزة أمنية في منطقة (هور الباشا/ التاجي)، مما أدى لإصابته بجروح بليغة وبتر يديه وساقيه وهلاك عنصرين منهم، وذلك في 13/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
34. استدراج دورية للجيش الصفوي لعبوة مموّهة في منطقة (الطارمية)، وعند تجمّعهم عليها تمَّ تفجير العبوة الرئيسية، مما أدى لتدمير عجلة بالكامل وهلاك خمسة عناصر وإصابة أربعة آخرين بجروح، وذلك في 13/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
35. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي في منطقة (الطارمية) مما أدى لإعطابها وإصابة من فيها، وذلك في 13/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
36. تفجير عبوة ناسفة على دورية راجلة للجيش الصفوي في منطقة (الطارمية)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 13/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
37. تفجير عبوة ناسفة على "كاسحة ألغام" للجيش الصفوي في منطقة (الطارمية)، مما أدى لإعطابها وإصابة عناصرها الأربعة بجروح، وذلك في 13/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
38. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي في منطقة (الشيخ حمد/ شاطئ الطارمية)، مما أدى لتدميرها وهلاك ثلاثة عناصر وإصابة آخر بجروح، وذلك في 13/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
39. قامت مفرزة عسكرية تستقل سيّارة مفخّخة باقتحام سيطرة للجيش الصفوي في منطقة (الطابي/ شاطئ الطارمية)، مما أدى لهلاك خمسة عناصر وإصابة عنصرين بجروح، أعقبها تفجير السيّارة المفخّخة على دورية للجيش الصفوي هرعت للموقع مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 13/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
40. تفجير مزدوج بعبوتين ناسفتين على دورية للجيش الصفوي في ناحية (الإسحاقي)، مما أدى لإعطاب عجلة وإصابة عناصر منهم بجروح متفاوتة، وذلك في 14/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
41. تفجير عبوة ناسفة على نقطة تفتيش للجيش الصفوي في طريق (بيجي-دبس)، مما أدى لتدمير النقطة وهلاك ثلاثة عناصر منهم، وذلك في 15/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
42. الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على دورية للجيش الصفوي في المنقطة الواقعة بين (سيطرة السيد غريب وجسر المحطة)، مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وفرار من تبقّى ودخولهم بحالة من الهلع أدت بهم للاشتباك مع نقطة تفتيش للجيش الصفوي لمدة ساعتين، مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، فلله الحمد الذي جعل بأسهم بينهم، وذلك في 15/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
43. تصفية عنصر مجرم في الجيش الصفوي من قبل مفرزة قنص في منطقة (المشاهدة)، وذلك في 15/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
44. استهداف وتصفية ضابط مجرم فيما يسمّى بمغاوير الداخلية الصفوية بتفجير عبوة ناسفة على موكبه من قبل مفرزة أمنية في مفرق (الركة/ سامرّاء)، مما أدى لهلاكه على الفور وإصابة عنصرين من عناصر حمايته، وذلك في 16/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
45. تفجير عبوة ناسفة على عجلة "همر" للجيش الصفوي في شارع (الطارمية)، مما أدى لتدميرها وهلاك عنصرين وإصابة آخرينِ بجروح، وذلك في 16/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
46. قامت مفرزة عسكرية بزرع خمس عبوات ناسفة نوع "ضغط" في كمين لعناصر الشرطة الصفوية تمَّ استدراجهم إليه في منطقة (التاجي)، فانفجرت أربعةٌ منها على أربعِ عجلات للشرطة، أدتْ لتدميرها وهلاك وإصابة كل من كان فيها وبينهم ضابط برتبة عقيد، وذلك في 18/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
47. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي في طريق (بيجي-صينية)، مما أدى لتدميرها بالكامل وهلاك كل من كان فيها، وذلك في 19/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
48. استهداف المرتد المجرم (كاردن المرعاوي) قائد صحوة (هور الباشا) الصفوية بتفجير عبوة ناسفة على عجلته من قبل مفرزة أمنية في منطقة (هور الباشا/ التاجي)، مما أدى لتدميرها وإصابته بجروحٍ بليغة، وذلك في 19/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
49. تفجير سيّارة مفخّخة مركونة على دورية راجلة للجيش الصفوي جاءت لتفقّدها في منطقة (التاجي)، مما أدى لهلاك ضابط مجرم وأحد عناصر حمايته، وذلك في 21/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
50. استهداف وتصفية جاسوس مرتد ومصدر استخباري مجرم للجيش الصفوي من قبل مفرزة أمنية اقتحمت منزله واعتقلته ونفّذت حكم الله فيه بمنطقة (المشاهدة)، وذلك في 21/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
51. استهداف وتصفية جاسوستين مجرمتين مرتبطتين بمسؤول اللجنة الأمنية لمجلس محافظة صلاح الدين الصفوي مباشرةً؛ من قبل مفرزة أمنية تابعتهما واستوثقت منهما ونفّذت حكم الله فيهما بناحية (العلم)، وذلك في 22/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
52. استهداف وتصفية مدير شرطة ناحية العلم الصفوية وهو ضابط مجرم برتبة عميد بالسلاح الحي من قبل مفرزة أمنية بعد متابعته، مما أدى لهلاكه على الفور، وذلك في 23/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
53. استهداف وتصفية ضابط مجرم في صحوة الردّة والنفاق ومرافقه الشرطي بالسلاح الحي من قبل مفرزة أمنية في منطقة (الخزيمة/ العلم)، مما أدى لهلاكه على الفور، وذلك في 23/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
54. استهداف وتصفية المرتد المجرم (جاسم الحسين) وهو مصدر استخباري للجيش الصفوي وممّن أوغل في حرابة المسلمين؛ في كمين بالسلاح الحي بمنطقة (محطّة بلد)، مما أدى لهلاكه على الفور، وذلك في 24/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
55. تفجير عبوة ناسفة تعمل بالضغط على عناصر جيش الدجال في منطقة (العشرة/ الدجيل)، مما أدى لإصابة عنصرين منهم، وذلك في 25/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
56. استهداف وتصفية المرتد المجرم (محمود الحلبوسي) قائد صحوة (الحلابسة) الصفوية بتفجير عبوة لاصقة على عجلته من قبل مفرزة أمنية في قرية (ستين/ المشاهدة)، مما أدى لهلاكه على الفور وتدمير عجلته وإحراق مبلغ كبير من المال "مرتبات أفراد الصحوة" من أتباعه، وذلك في 25/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
57. استهداف وتصفية المرتد المجرم (عبّاس مِجبل) وهو عضو في حزب "الدعوة" الصفوي من قبل مفرزة أمنية في ناحية (العلم)، مما أدى لهلاكه على الفور، وذلك في 27/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
58. قامت مفرزة أمنية بمداهمة منزل قيادي في صحوة الردّة والنفاق بمنطقة (الجزيرة/ سامرّاء)، ونفّذت حكمَ الله فيه، وذلك في 27/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
59. في غزوةٍ مظفّرة؛ انطلقتْ مفرزةٌ عسكرية لاقتحام مقر للجيش الصفوي في منطقة (العنّاز/ المشاهدة) بعد قطع الطُرق المؤدية للمقر بأربع عبوات ناسفة، فبدأ الاقتحام بقصف برج المراقبة بصاروخ موجّه فاشتعلت النيران فيه، أعقبها الاشتباك معهم بالأسلحة الخفيفة والمتوسّطة، مما أدى لهلاك خمسة عناصر بينهم ضابط مجرم، وبعدها تمَّ تفجير ثلاث عبوات على ثلاث عجلات هرعت للموقع، مما أدى لتدميرها وهلاك وإصابة من فيها، ثمَّ قامت المفرزة بتفخيخ وتفجير برج مراقبة لصحوة الردّة والنفاق قبل أن تعودَ لعرينها، فالحمدُ لله على توفيقه وتسديده، وكان ذلك في 28/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
60. الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على نقطة تفتيش لصحوة الردّة والنفقاق في منطقة (الشيخ حمد/ شاطئ الطارمية)، مما أدى لهلاك عنصرين منهم وغنم أسلحتهما، وذلك في 28/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
61. تفجير عبوة ناسفة على دورية راجلة للجيش الصفوي في منطقة (الطارمية)، مما أدى لهلاك عنصر منهم، وذلك في 28/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
62. تفجير عبوة ناسفة على عجلة "همر" للجيش الصفوي في منطقة (تل طاسة/ المشاهدة)، مما أدى لتدميرها وهلاك عنصرين وإصابة آخرينَ بجروح، وذلك في 28/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
63. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي في منطقة (تل طاسة/ المشاهدة)، مما أدى لتدميرها وهلاك كل من كان فيها، وذلك في 28/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
64. تفجير عبوتين ناسفتين على عجلتي "همر" للجيش الصفوي في منطقة (المكارم/ المشاهدة)، مما أدى لتدمير واحدة وإعطاب الأخرى وهلاك وإصابة كل من كان فيها، وذلك في 28/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
65. الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على دورية للجيش الصفوي في منطقة (الكشروع اليابس/ المشاهدة)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 28/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
66. تفجير عبوة ناسفة على دورية للجيش الصفوي في قضاء (الدور)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 29/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
67. تدمير عجلتين للجيش الصفوي بالكامل وهلاك كل من كان فيهما بتفجير مزدوج بعبوتين ناسفتين في منطقة (الجلّام/ سامرّاء)، وذلك في 29/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
68. تفجير عبوة ناسفة على عجلة "همر" للجيش الصفوي في طريق (بيجي-صينية)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد منهم، وذلك في 29/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
69. استدراج دورية راجلة و"كاسحة ألغام" للجيش الصفوي لعبوة مموّهة في منطقة (النّباعي)، وعند تجمّعهم عليها تمَّ استهدافهم بتفجير العبوة الرئيسية، مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 29/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
70. تفجير عبوة ناسفة على نقطة تفتيش لصحوة الردّة والنفاق في منطقة (ألبو جيلي/ يثرب)، مما أدى لإصابة عنصرين منهم أحدهما في حالة خطيرة، وذلك في 29/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
71. استهداف الرافضي مراسل قناة المسار الصفوية بتفجير عبوة ناسفة على عجلته في منطقة (السجلة/ الدجيل)، ويقدّر الله نجاته، وذلك في 29/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
72. استدراج دوريات الجيش والشرطة لكمين بدأ بتفجير عبوتين صوتيتين في شارع (40/ تكريت)، وعند تجمّع قطعانهم في مكان الحادث تم استهدافهم بتفجير سلسلة عبوات ناسفة، مما أدى لهلاك وإصابة عدد منهم، وذلك في 29/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.
73. قامت مفرزة عسكرية بتصفية عنصرين من سيطرة (مدخل العلم) استوقفا سيّارة مفخّخة يستقلونها، مما أدى لهلاكهما وغنم سلاحهما، وذلك في 29/ ذي القعدة/ 1433 للهجرة.

وهذا بيانٌ بالعمليات التي تم توثيقها لشهر شوال ولم تُنشر سابقاً:
1. تفجير عبوة ناسفة على دورية لما يسمى بمغاوير الداخلية الصفوية في قضاء (سامرّاء)، مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 12/ شوال/ 1433 للهجرة.
2. الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على نقطة تفتيش للجيش الصفوي في منطقة (سدّة سامرّاء)، مما أدى لتدمير عجلة وهلاك وإصابة من فيها، وذلك في 26/ شوال/ 1433 للهجرة.
3. قامت مفرزة أمنية بنصب عبوة لاصقة في عجلة عنصر في صحوة الردّة والنفاق ومرافق قائد صحوة (ألبو خدو) في منطقة (الجلّام/ سامرّاء)، ويقدر الله اكتشافها، وعلى إثرها أعلن المستهدَف توبته وترك سلك الردّة، وذلك في 27/ شوال/ 1433 للهجرة.
4. تفجير عبوة ناسفة على دورية للجيش الصفوي في منطقة (سدّة سامرّاء)، مما أدى لتدمير عجلة "همر" وهلاك أربعة عناصر منهم، وذلك في 27/ شوال/ 1433 للهجرة.
5. استهداف مكتب معلومات سامرّاء الصفوي بتفجير سيّارة مفخّخة في قضاء (سامرّاء)، مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 27/ شوال/ 1433 للهجرة.

والله أكبر

{وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لا يَعْلَمُونَ}

وزارة الإعلام / دولة العراق الإسلامية

אין תגובות:

הוסף רשומת תגובה